اعتراف صريح لأمين الجبلاية

اذهب الى الأسفل

اعتراف صريح لأمين الجبلاية

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 14, 2008 6:36 pm

ظلمنا الجوهري وبطولته الجديدة.. رغم مكاسبها العديدة

اعترف المحاسب أحمد شاكر أمين صندوق اتحاد الكرة.. بأن مجلس الإدارة ظلم الكابتن الجوهري المدير الفني.. ومشروعه الذي قدمه ويقترح فيه تنظيم بطولة دوري لأندية الممتاز تحت 23 سنة.. خلال اجتماع المجلس السابق.. لأن الدراسة لم تأخذ الفرصة الكافية من الوقت في دراستها قبل الاجتماع أو المناقشة الكافية أثناء الاجتماع بسبب ضيق الوقت.. ويعود السبب في ذلك إلي تأخر الكابتن الجوهري في تسليم الملف الكامل للبطولة حتي قبيل موعد الاجتماع بيوم واحد فقط.
وقال شاكر انه يتوقع الموافقة بالاجماع علي تنظيم البطولة بداية من الموسم القادم.. في اجتماع المجلس الذي سيخصص لهذه الدراسة.
ونفي شاكر ما أعلنه البعض عن رفض المجلس لهذه البطولة.. وقال ان القرار كان تأجيل التنفيذ لعام ..2010 وأكد انه متحمس جداً ويدعم هذه البطولة بكل قوة.. وسوف يحاول اقناع كل أعضاء المجلس خلال الاجتماع القادم.. وانه يتوقع أن يكون القرار لصالح البطولة وبإجماع آراء أعضاء مجلس الإدارة بعد الدراسة المتأنية للفوائد التي تحققها للكرة المصرية.
أكد شاكر ان هذه البطولة ستكون بمثابة "كنز" فني ومالي للأندية علي اختلافها.. لأن الغالبية العظمي من اللاعبين الشباب تتم الاطاحة بهم من أنديتهم ولا يتم تصعيد سوي لاعبين أو ثلاثة علي الأكثر.. وحتي هؤلاء الذين يتم تصعيدهم لا يحصلون علي الفرصة الكافية مع الفريق الأول في المباريات.. وبالتالي نفقد أعداداً كبيرة من اللاعبين في هذه المرحلة العمرية الخطيرة.. وكان ذلك وراء الفشل الواضح للمنتخب الأوليمبي في كل البطولات الأفريقية وتصفيات كأس العالم والدورات الأوليمبية علي مدي السنوات الطويلة الماضية.
أضاف شاكر: ان البطولة الجديدة ستكون أفضل فرصة لمشاركة أكبر عدد من الشباب في مباريات قوية ومنافسات حقيقية ومواجهة الضغط العصبي باللعب أمام الجماهير.. وكلها تمثل أفضل فرصة لكسب الخبرة وإعداد اللاعبين لمنتخب الشباب والأوليمبي وفي المستقبل القريب للمنتخب الأول.
قلت له: ولكن الأندية تشكو من قلة الامكانيات المالية التي تساعدها للمشاركة.. قال: البطولة غير الزامية.. وانما اختيارية للأندية.. وأعتقد انه بعد مرور موسم واحد سوف تحقق مكاسب كبيرة للفرق المشاركة تغري جميع الأندية علي المشاركة.. خاصة وأن الاتحاد سوف يبحث عن وسائل مختلفة لدعم الأندية التي تشارك في هذه البطولة.
* قلت له.. لكن البطولة الجديدة سوف تحرم الفرق الصغيرة من فرصة الحصول علي اللاعبين الشباب الذين تستبعدهم الأندية الكبري مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي.. قال: هذا سوف يحدث خلال موسمين فقط.. ولكن بعدها ستكون الفرصة أكبر لكل الفرق خاصة الصغيرة.. لأنها ستحصل علي لاعبين أفضل وأكثر خبرة وأقدر علي العطاء بعد اكتساب الخبرات من الاحتكاك القوي في هذه المنافسة الجادة وأمام الجماهير.
قال شاكر اننا قررنا تخفيض عدد المسابقات في المراحل العمرية للشباب والناشئين إلي ثلاث بطولات فقط وليس 6 بطولات كما كان في الماضي مما يخفف الحمل المالي علي الأندية ويعطيها الفرصة للمشاركة في البطولة الجديدة التي تعتبر المخزن والمعمل لإعداد وتجهيز اللاعبين الشباب لمصلحة الفريق الأول بالأندية والمنتخبات المختلفة.. وطبعاً تحقيق أكبر خدمة لمستقبل الكرة المصرية وتطويرها.. وانقاذ المنتخب الأوليمبي من شبح الفشل الذي ظل يطارده علي مدي السنوات الطويلة الماضية.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika.the-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى