النجم الساحلي أكبر ضحايا دوري أبطال أفريقيا

اذهب الى الأسفل

النجم الساحلي أكبر ضحايا دوري أبطال أفريقيا

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 14, 2008 6:35 pm

جاء خروج حامل اللقب النجم الساحلي التونسي من دوري أبطال أفريقيا المفاجأة الصارخة الوحيدة في دور ال 16 للمسابقة بينما صعدت أندية الأهلي والزمالك معا من مصر للمرة الثالثة في التاريخ وانيمبا النيجيري وكوتون سبور الكاميروني وأسيك الايفواري والهلال السوداني ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والحصان الأسود "قاهر حامل اللقب" وديناموز هراري بطل زيمبابوي.
وفي الكأس الكونفيدرالية وصلت أندية حرس الحدود من مصر واستري دوالا الكاميروني والترجي التونسي ومواطنه الصفاقسي ودولفين النيجيري والمريخ السوداني ومونت الكاميروني وجوليبا المالي.
وانضمت إلي الأندية الثمانية الصاعدة للكونفيدرالية الفرق الثمانية التي خرجت من دور ال 16 لدوري الأبطال وهي بلاتنيوم ستارز الجنوب افريقي ووانز كلوب الانجولي والافريقي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري والنجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب افريقي وأولمبيك خريبكة المغربي والاتحاد الليبي لتلعب الأندية ال 16 دور الترضية الذي يؤهل 8 منها لدوري المجموعات.
في دوري أبطال افريقيا وصل كل الكبار والمرشحين للصعود إلي دور الثمانية إلا حامل اللقب النجم الساحلي الذي كان خروجه أكبر مفاجآت البطولة حتي الآن حيث خسر أمام ديناموز هراري علي ملعبه ووسط جماهيره في سوسة صفر/1 بهدف سجله بنيامين موريرا أحد نجوم منتخب زيمبابوي الآن وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في هراري التي فاز بها أيضا ديناموز 1/صفر ليخرج حامل اللقب من البطولة وينتقل إلي الكونفيدرالية ويصعد الحصان الأسود ديناموز هراري إلي دوري المجموعات كأول ناد من زيمبابوي يحقق هذا الانجاز.
والطريف ان الافريقي التونسي خرج أيضا من دوري الأبطال ولكن خروجا متوقعا رغم فوزه علي ملعبه علي انيميبا النيجيري 2/1 إلا ان فوز بطل نيجيريا الكبير 5/1 ذهابا أهله لدوري المجموعات كما أصبح معتادا في السنوات الأخيرة التي حقق خلالها اللقب مرتين عامي 2003 و.2004
ولأول مرة منذ 9 سنوات سيخلد دوري مجموعات لدوري الأبطال من أندية تونس بخروج النجم الساحلي والافريقي ولكن في المقابل بانتقال الناديين إلي الكونفيدرالية وتأهل الترجي والصفاقسي تصبح الأندية التونسية الأربعة في الكونفيدرالية وتمثل ربع الأندية في دور الترضية الآن للكأس الكونفيدرالية.
وجاء صعود الأهلي وصيف البطل وأكثر الأندية فوزا بهذه البطولة "5 مرات بالتساوي مع الزمالك" صعبا علي حساب بلاتنيوم ستارز بطل جنوب افريقيا حيث خسر الأهلي 1/2 ذهابا في جنوب افريقيا وفاز 2/صفر في القاهرة بهدف عماد متعب وفلافيو ليتأهل لدوري المجموعات للمرة الثامنة في تاريخه.
ولحق به الزمالك رغم خسارته أمام انتركلوب الانجولي 1/2 في لقاء العودة بلواندا بهدفي دومنجرس فرنانديز مقابل هدف لجمال حمزة بعد ان حقق الزمالك فوزا مطمئنا 3/صفر في القاهرة.
وأكد كوتون سبور الكاميروني تفوقه وفاز علي شبيبة القبائل الجزائري رغم فوز الشبيبة 2/1 علي ملعبه في الجزائر لان كوتون كان قد حقق فوزاً كبيراً 3/صفر علي ملعبه.
لعب شبيبة القبائل أفضل مبارياته في البطولة وتقدم بهدف مبكر سجله عدلان بن سعيد في الدقيقة 7 وكان بامكانه تسجيل هدفين علي الأقل في الشوط الأول إلا ان كوتون سجل هدفا قاتلا لداودا كاميلو في الدقيقة 45 من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني واصل الشبيبة هجومه الكاسح حتي أدرك الفوز الهزيل 2/1 قبل النهاية بدقيقتين سجل فوزي شاوشي من ضربة جزاء.
وأكد الهلال صحوة الكرة السودانية مؤخرا وقرر صعوده للعام الثاني علي التوالي إلي دوري المجموعات رغم خسارته أمام صن داونز الجنوب افريقي في جوهانسبرج صفر/1 لفوز الهلال في ملعبه الحصين في الخرطوم 4/2 ذهابا.
سجل هدف صن دوانز نجمه الكبير سوربريز موريري في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.
ورغم ان أسيك حقق تعادلا سلبيا مع أولمبيك خريبكة المغربي ذهابا في أبيدجان إلا ان الفريق الايفواري تعادل 1/1 في المغرب ليصعد بقاعدة الهدف خارج ملعبه.
كان أسيك السباق بالتهديف عن طريق سيديه مارك ديون في الدقيقة 23 قبل ان يدرك خريبكة التعادل بهدف عبدالفتاح التريكي في الدقيقة .67
وأصبح أسيك صاحب الرقم القياسي بالصعود لدوري المجموعات "9 مرات".
وعاني الاتحاد الليبي الأمرين وهو يواجه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في عقر داره في كنيشاسا حيث لعب صاحب الأرض مهاجما طوال المباراة لتعويض خسارته 1/2 في ليبيا وتمكن نجوي بوموكو من تسجيل هدف مبكر كاف للصعود في الدقيقة 10 قبل ان يضيف مفيتي ليوبي هدفا ثانيا في الدقيقة 61 ليفوز مازيمبي 2/صفر ويصعد.
وفي بطولة الكأس الكونفيدرالية أصبح لتونس الأكثرية في المتبقي من البطولة بوصول فريقي الترجي والصفاقسي وانضمام النجم الساحلي والافريقي إليهما من دوري الأبطال.
صعد الترجي بعد فوزه الساحق علي ماسيدا بطل توجو 6/1 بأهداف هشام بوشروان "هدفين" ومعين الشعباني "هدفين" وزياد الدربالي وحمدي القصراوي من ضربة جزاء مقابل هدف لماسيدا سجله أمانيفيا وكان الترجي قد خسر صفر/1 في توجو.
أما الصفاقسي فقد جاء صعوده صعبا للغاية بفوزه علي لانجري سان لويس بطل السنغال 2/1 سجلهما باسيلا ونابي لابي لاتجيري في مرماه مقابل هدف لنداي.
ولولا الخدمة التي قدمها نابي لابي لاتجيره بتسجيل هدف في مرماه لخرج الصفاقسي الذي فاز 3/1 وكان قد خسر 2/3 خارج ملعبه ليكون الحصان تعادل في الأهداف وصعد الصفاقسي لانه سجل هدفين خارج ملعبه.
وكان حرس الحدود المصري قد صعد أيضا بفوزه بهدف نجمه المتألق عبدالحميد بسيوني بعد التعادل 1/1 في ليبيا.
وبصعوبة صعد استري دوالا الكاميروني علي حساب فيتا كلوب الكونغولي بعد تعادلهما 1/1 في لقاء العودة وكانا قد تعادلا صفر/صفر في دوالا ليصعد استري بنظرية الهدف خارج ملعبه.
وحاول كوتوكو الغاني العريق تعويض خسارته صفر/2 في لقاء الذهاب أمام دولفين النيجيري وسجل هدفا في نهاية الشوط الأول علي ملعبه في كوماسي لنانا ارين ولكنه لم يستطع تسجيل هدف آخر حتي هطلت الأمطار بشدة وتوقفت المباراة ويقرر الكاف فيما بعد الموقف.
وحقق المريخ السوداني أفضل النتائج بتكرار فوزه علي هايلاندرز بطل زيمبابوي 3/1 في لقاء العودة وسجل الأهداف نجم منتخب السودان هيثم طمبل "هدفين" وفيصل العجب وكان المريخ قد فاز أيضا 2/صفر خارج ملعبه في زيمبابوي.
وحقق مونت الكاميروني المستحيل حيث خاض مباراته أمام أياكس كيب تاون الجنوب افريقي وهو خاسر 1/5 في لقاء الذهاب في كيب تاون ولكنه نجح في تعويض الخسارة بفوز أكبر 5/صفر ليصعد إلي دور الترضية.. وأخيرا كان جوليا المالي ثاني فريق يحقق الفوز ذهابا وعودة حيث كرر فوزه خارج ملعبه علي مانجا سبور الجابوني 2/1 بعد ان كان قد فاز 3/1 علي ملعبه في باماكو.
وتلعب الأندية الثمانية الصاعدة من الكونفيدرالية مع الأندية الثمانية التي خرجت من دوري الأبطال في دور الترضية الذي يصعد خلاله 8 فرق إلي دوري المجموعات بينما تلعب الفرق الثمانية لدوري الأبطال في دوري المجموعات مباشرة وتجري القرعة يوم 17 مايو الجاري في الكاميرون لتقسيم
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika.the-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى