محدث .. جوارديولا يخلف ريكارد في نهاية الموسم

اذهب الى الأسفل

محدث .. جوارديولا يخلف ريكارد في نهاية الموسم

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 14, 2008 12:57 am

أعلن نادي برشلونة الاسباني تعيين جوسيب جوارديولا مديرا فنيا للفريق خلفا للمدير الفني الحالي فرانك ريكارد عقب نهاية الموسم الحالي.

وسيتولى جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق برشلونة (ب) مسؤولية الفريق الأول عقب رحيل المدرب الهولندي.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي عقده ظهر الخميس أن ريكارد سيرحل في نهاية شهر يونيو القادم وسيتم استبداله بجوارديولا.

وكان النادي الكتالوني قد لقي هزيمه مزله امام غريمه ريال مدريد 4-1وهي الهزيمة التي أنهت أمال برشلونة تماما في الحصول علي المركز الثاني بعدما اتسع الفارق بينه وبين فياريال الوصيف إلي 7 نقاط ولم يعد متبقي من الدوري الاسباني سوي أسبوعين فقط.

وقال لابورتا " لقد قام بعمل رائع. سوف نتذكر فرانك ريكارد الذي قام بإعداد الفريق جيدا في ثلاثة مواسم وقاده للنصر الكبير في باريس."

ووصف لابورتا سجل ريكارد مع الفريق الأول بأنه "استثنائي" حيث فاز الفريق ببطولتين للدوري الاسباني وبطولتين للسوبر بالإضافة إلي دوري أبطال أوروبا.

وشدد لابورتا علي أن انجازات ريكارد لا يجب إخفائها بسبب نتائج الموسميين الأخيرين وأضاف " نستطيع أن نلخص بان ريكارد سطر تاريخا مع برشلونة."

وأكد خوان لابورتا انه علي الرغم من أن فرانك ريكارد لا يزال يملك سنة متبقية في عقده إلا أن الوقت قد حان للتغيير وقال " إنها نهاية لدورة والنتائج لم تكن مرضية لنا حاليا. كما إنها إثبات علي أن الأخطاء التي ارتكبت السنة الماضية لم يتم تصحيحها."

وتحدث الرئيس أيضا عن جوسيب جوارديولا والذي سيخلف فرانك ريكارد في نهاية الموسم وقال " نحن نؤمن بقدرات جوارديولا من اجل قيادة المشروع الرياضي الجديد. انه يضمن لنا الاستمرارية في تجديد مستوي كرة القدم لدينا وبإمكانه إضافة المزيد من النجاح."

وبالإشارة إلي قدرة جوارديولا علي تحمل المسؤولية، قال لابورتا للصحفيين " لديه المعرفة والحماس والثقة بالنفس بالإضافة إلي حبه الشديد للنادي وهو الأمر الضروري هنا."

وسيتسلم جوارديولا المهمة رسميا عندما ينتهي فريق بارسا (ب) من مشاركتهم في الأدوار النهائية لدوري الدرجة الثانية (ب).

لابورتا الذي كان قد أعلن علي أن اللاعبين سيتم تقييمهم في نهاية الموسم، تقبل النقد الذي وجه له علي إنهاء برشلونة الموسم بهذه الطريقة وقال " أنا مسؤول أيضا عن ذلك. اعلم إننا لم نتخذ القرارات الصحيحة. بعض القرارات التي اتخذت لم تنفذ بالشكل الصحيح."

وأضاف " لم يصل اللاعبون إلي النتائج التي كنا نأملها نحن والمدير الفني. لقد جمعنا قائمة من أفضل اللاعبين في العالم."

ولم تكن الهزيمة الكبيرة أمام ريال مدريد هي فقط ما دفعت الإدارة إلي إقالة ريكارد، بل أن خروج الفريق خالي الوفاض من البطولات التي شارك فيها هذا الموسم كان السبب الرئيسي والأكبر.

وخرج برشلونه من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس اسبانيا من الدور نصف النهائي أمام كل من مانشستر يونايتد الانجليزي في البطولة الأولي وفالنسيا في البطولة الثانية.



_________________
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika.the-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى