رحيل جوزيه..شائعة كبيرة

اذهب الى الأسفل

رحيل جوزيه..شائعة كبيرة

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 14, 2008 12:41 am

جدد عقده مع الأهلي.. ويغادر في إجازة بعد مباراة الألومنيوم
الحالة النفسية للمدرب البرتغالي.. فهمها اللاعبون بصورة خاطئة

سامي عبدالفتاح
ياسر قاسم

أكد البرتغالي مانويل جوزيه التزامه الأدبي مع ادارة النادي الأهلي وجماهيره.. وأتم الاتفاق بصفة مبدئية في الليلة الماضية اجراءات تجديد عقده مع الأهلي للموسم الجديد ووضع بعد الطلبات بشأن تدعيم صفوف الفريق صفقات جديدة من اللاعبين بحيث يكون القرار النهائي والأخير عقب مباراة الألمونيوم مباشرة قبل سفره إلي بلاده في إجازة. وتم ذلك خلال اجتماعه مع رئيس النادي حسن حمدي بحضور المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة حسام البدري.. ليقطع جوزيه والجميع الطريق علي الشائعة الكبيرة التي انتشرت في النادي الأهلي وفي الأوساط الإعلامية بأن جوزيه ودع لاعبيه وأنه رحل إلي البرتغال بلا عودة.. بعد أن زهق من العمل في مصر وأنه ربما يرحل إلي أحد الأندية الخليجية.
كان مانويل جوزيه قد أبدي ضيقه من الضغط النفسي الذي يتعرض له وكذلك اللاعبون خلال المواسم المتلاحقة التي تؤكد اضطراب نظام المسابقات في مصر وعدم حصول اللاعبين والأجهزة الفنية علي الراحة الكافية وكذلك المساحة الزمنية المناسبة لإعداد الفريق للموسم الجديد.
حديث جوزيه جاء في توقيت غير متوقع للاعبين لانه كان اثناء مغادرتهم ستاد القاهرة بعد الفوز علي بلاتنيوم ستارز والتأهل إلي دور الثمانية لبطولة افريقيا.. وبدلاً من أن يفرح جوزيه مع لاعبيه بالفوز فضفض بهذا الحديث غير المتوقع والذي فهمه بعض اللاعبين أن المدرب البرتغالي يمهد للرحيل ووداعهم خاصة أن أغلبية اللاعبين كانوا يتصورون أن جوزيه سيسافر في اليوم التالي لمباراة بلاتنيوم.
ومع هذه الكلمات الغاضبة والتي تحمل الكثير من علامات الضيق والزهق. تكفل بعض اللاعبين بنشر الخبر في ارجاء النادي الأهلي والأوساط الصحفية بما يفيد أن مانويل جوزيه لن يجدد عقده وسيرحل عن الأهلي نهائياً.
وواقع الأمر كان عكس ذلك تماماً.. لأن حسن حمدي كان قد طلب لقاء جوزيه مساء اليوم التالي وبالاتفاق المسبق معه لاتمام اجراءات تجديد عقده مع الأهلي.. وهي خطوة كانت مرهونة إلي حد كبير باستمرار الفريق في البطولة الافريقية لان جوزيه كان سيفقد كل مبررات الاستمرار مع الأهلي إذا ودع هذه البطولة مبكراً والتي تمثل له وللاعبيه الهدف الحقيقي. والقيمة الأهم للفريق وله شخصياً كمدرب كبير.. وإدارة الأهلي ايضاً ماكانت ستجد في استمرار جوزيه براتبه الكبير أي فائدة طالما أن الأمر متوقف عند المنافسة علي بطولة الدوري والتي احتفظ بها الأهلي هذا الموسم للمرة الرابعة علي التوالي وبأقل مجهود.
كما أن هناك علاقة اصيلة بين اللعب في بطولة افريقيا والفوز بها واستمرار جوزيه من عدمه.. وهي علاقة اقتصادية او استثمارية بحتة. لأن الراتب الكبير الذي يحصل عليه المدرب البرتغالي. لايعوضه - بحسابات ادارة الأهلي - سوي الفوز ببطولة افريقيا واللعب في مونديال الاندية. بما يحقق عائداً في ايرادات كرة القدم يقدر بمليوني دولار علي الأقل قابلة للزيادة الي خمسة ملايين دولار.. اما غياب المشاركة في بطولة افريقيا فيعني خسارة من كل الوجوه. لاتستدعي استمرار هذه العلاقة.
وبنوايا خالصة في استمرار هذه العلاقة كان اجتماع الليلة الماضية للمدرب البرتغالي مع حسن حمدي. ممثلاً للجنة الكرة لأن الكابتن طارق سليم كان مشغولاً بتلقي العزاء في المفقود لها السيدة حرمه استمر هذا الاجتماع المنفرد لمدة "45 دقيقة" بحث خلاله رئيس الأهلي مع المدير الفني كل التفاصيل الخاصة بتجديد عقده.. ثم انضم للاجتماع محمود الخطيب وحسام البدري وعدلي القيعي وهادي خشبة والذي استمر حتي وقت متأخر من الليل. لبحث كل احتياجات الفريق للموسم الجديد. والتعاقدات المقترحة حيث قدم كل من القيعي وخشبة كافة المعلومات الخاصة بكل صفقة من الصفقات المطروحة.. وكذلك شرح البدري الموقف الخاص بالنسبة لعماد متعب.. كما أوضح جوزيه تصوراته في القائمة الجديد ورأيه بالنسبة للاعبين المعارين والصاعدين لتحديد موقهم الأخير.
من ناحية أخري حصل نجوم الفريق علي راحة بعد ادائهم لمباراة بلاتنيوم ستارز وهم المرشحون للانضمام الي صفوف المنتخب الوطني استعداداً لتصفيات كأس العالم.. وأكد المدرب العام للأهلي حسام البدري انه تم التنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن حسن شحاتة علي امتداد الاجازة الخاصة للاعبي الأهلي قبل يوم 24 مايو حتي يحصلوا علي الراحة الكافية وهم محمد أبوتريكة وعماد متعب ومحمد بركات وشادي محمد اضافة الي جيلبرتو وفلافيو اللذين سيسافران لينضما الي منتخب انجولا.. وبذلك سوف يستكمل الاهلي مبارياته الثلاث الباقية في الدوري بدون هذه النخبة من النجوم اعتماداً علي البدلاء والصاعدين. وبقيادة البدري من بعد مباراة الالومنيوم بعد غد "الخميس
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://trika.the-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى